Tuesday, May 1, 2012

تعلمت



من الممكن ان تعرف اناسا لسنوات طويلة ولكن مرورهم مرور الكرام فى حياتك ولكن من المستحيل ان تجد من يغير حياتك دون ان تعرفه ويكن تأثيره الاقوى والابقي. اكتشفت فى الفترة السابقة ان هذا الاعتقاد خاطئ من خلال تجربة فى حياتي لن انساها. كانت فى بادئ الامر مجرد "تجربة" والاصح فى التعبير "شئ غريب" فأنا فى حياتي لم اعتاد اي انسان أو مكان اعرفه. فكيف لي ان اختبر مكانا لا اعرفه مع غرباء؟ ولأول مرة قررت ان استجمع شجاعتي واخرج رأسي من عنق الزجاجة لعلي اجد ما يساعدني ان اتخلص من تلك الزجاجة التي طالما حبست نفسي بها حتي تعودت عليها. تلك الزجاجة مكان من خيالي ولكنها المكان الوحيد المألوف بالنسبة لي ولأول مرة ادخل مكان جديد وأشعر بأنه مألوف بالنسبة لي. لن أبالغ وأقول شعرت بالامان من اول مرة لأنني لم اختبر هذا الشعور من قبل ولكن شعرت بالألفة فى هذا المكان. مر اليوم بسلام بالنسبة للمكان اما بالنسبة للأشخاص اصابتني حالة من الدهشة والذعر فى نفس الوقت، الدهشة من القبول الغير مشروط والذعر لأن اعتاد المكان وهؤلاء الاشخاص. مرت حوالي ثلاثة اشهر تعلمت فيها دروسا كثيرة. تعلمت انه مهما تعددت الاسباب فالألم واحد. تعلمت ان اظهار الضعف احيانا هو منتهي القوة. تعلمت كيفية اسعاد نفسي عن طريق اسعاد الاخرين. آمنت بوجود حب وقبول غير مشروط. تعلمت معني الشجاعة قولا وفعلا. تعلمت ان الفشل ليس بالضرورة تأخر وانه من الممكن ان يكون خطوة فى طريق النجاح. واخيرا والاهم عرفت معني البيت والعائلة فهم ليسوا مجرد اصدقاء بل عائلة وهذا ليس بأي مكان بل بيت ملئ بالأمان والالفة

2 comments: